إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 6 يناير 2015

ما الأسرار الخفية في تفصيلات العلامات التجارية الشهيرة؟

اذا ما كنت تتسوق في سوبرماركت او تقود على الطريق السريع ستطالعك بعض العلامات التجارية المشهورة . وبنظرة واحدة الى اي من هذه العلامات يمكنك ان تتعرف الى نوع المنتج الذي تقدمه.
ولكن هل كنت تعرف بأن هذه العلامات تخفي رسائل في طياتها؟؟؟
اعترف بأن بعض الرسائل ليست "مخفية " ؟

ببساطة هي نتيجة لتصميمات ذكية .
لنتعرف سويا على الرسائل الخفية في العلامات التجارية:

1- Amazon
قد يبدو لك السهم بأنه يرسم ابتسامة وهذا يعني بأن Amazon  دائما تسعد زبائنها. ولكن هل لاحظت ان السهم ينطلق من (a) و ينتهي عند (z)؟
اي ان amazon تؤمن لك ما تريد من الالف الى الياء .


2- Google
كلمة google  ملونة بأربع ألوان اساسية يليها لون ثانوي.
هذا التصميم مقصود .
Google ارادت ان تظهر بانها مرحة و لا تتبع القواعد.







3- Pepsi
 عام 2008 دفعت شركة ببسي مليون دولار لتغير علامتها
 ( القديمة الى الشمال و الجديدة الى اليمين) . و بالتالي اضطرت لان تنفق ملايين الدولارات لاستبدال العلامة على كل شئ تابع للشركة.
بعدها تم تسريب وثائق من آرنل ( الشركة المصممة ) تتحدث عن ان العلامة الجديدة تتضمن ما يشبه شيفرة دافنشي . فالتصميم يرمز لفانغ شوي , عصر النهضة , ديناميكية الارض , الكون . كل هذا و اكثر . 
اليك الخلاصة , علامة ببسي هي مفتاح الكون .


4- Toyota
الثلاث قطع المتداخلة تمثل ثلاث قلوب . قلب الزبون , قلب المنتج , و دائما في قلب التقدم التكنولوجي . 
هذا معروف للجميع . 


لكن ما لا يلاحظه الناس موجود في الصورة الثانية , ببساطة عبقري .






5- BMW
 الالوان الابيض و الازرق ترمز الى ألوان علم دولة بافاريا الحرة و السبب في جعلها بهذا الشكل كان عدم قانونية استعمال اي رمز وطني في العلامات التجارية.








6- Coca cola 
 انظر جيدا الى حرف (o) , هل لاحظت شيئا ؟
لا تقلق معظم الناس لن تلاحظه كذلك .
إنه علم الدنمارك .
لم يكن هذا القصد الاصلي للشركة ، لكن شاءت الصدف ان تنتبه الشركة له في وقت كان قد تم فيه اعلان الدنمارك كأسعد مكان على الارض.
لذا سارعت باستغلال هذا الاكتشاف لعمل حملة اعلانية في اكبر مطارات الدنمارك.



ما زلت لا ترى العلم ؟ 
هاهُو 










 7- LG 
 اذا نظرت جيدا ستلاحظ حرفي (L) و (G) داخل الدائرة الحمراء . بالنسبة للشركة هذه العلامة ترمز لمستقبل العالم , الشباب , الانسانية , و التكنولوجيا . كما ان اللون الاحمر يمثل المودة .
( ملاحظة : كثير من الشركات تستخدم الاحمر لنفس السبب و يبدو بانه يجذب الزبائن)






8- Adidas 
 من الواضح ان الرمز يبدو كالجبل رغم ان هذا لم يكن جزءا من العلامة الاصلية عام 1976 . ولكن في التسعينات تم تعديل الخطوط لتبدو كالجبل و ترمز للصعاب التي على الانسان التغلب عليها .





9- Audi 

كل واحدة من الدوائر المتشابكة ترمز الى واحدة من الاربع شركات في جمعية اتحاد السيارات التي اسست عام 1932. 










10- FedEx
 هذه العلامة خلَاقة فعلا.من النظرة الاولى يمكنك ان تلاحظ ان الكلمة مكونة من لونين و لكن اذا امعنت النظر يمكنك ان تلاحظ ان الفراغ بين حرفي (E) و ( x) يرسم شكل سهم .هذا السهم يشكل رؤية الشركة المتقدمة و تطلعها نحو المستقبل.


11- Toblerone

سنساعدك





 انظر مرة اخرى


 هذه الشوكولا اصلا من مدينة بيرن في سويسرا.
و هي المدينة المشهورة بالدببة.




12- Baskin Robbins 
 اللون الزهري يشكل الرقم 31 , عدد النكهات التي يقدمها المحل.






















                                                                                                                                                                   
               





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق